دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-09-08

مهرجان الأفلام الأوروبية في دورته الـ33 برعاية الاميرة ريم العلي

الرأي نيوز :
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي، تنطلق الدورة الـ33 من مهرجان الأفلام الأوروبية، الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والمنظم من قبل هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية بشكل افتراضي في الفترة ما بين 12 – 22 أيلول، بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى والهيئة الملكية الأردنية للأفلام.
وسيتم عرض الأفلام المشاركة والتي يبلغ عددها 21 فيلما مميزا وحائزا على عدة جوائز مجانا وبشك ٍل افتراضي على الموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان www.euffjordan.com لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الزوار لمشاهدة الأفلام المشاركة مع عائلاتهم وأصدقائهم
بأمان من بيوتهم، كما ستعرض جميع الأفلام مترجمة للغتين العربية والإنجليزية بهدف بناء الجسور الثقافية بين دول الاتحاد الأوروبي والأردن، وتعزيز أسس الروابط والقيم المشتركة بين شعب المملكة وشعوب دول الاتحاد الأوروبي.
وسيضم المهرجان ضمن فعالياته ورشة عمل تحت عنوان "الاقتباس السينمائي من الأدب" والتي تعتبر ورشة العمل الأولى من نوعها في المملكة والشرق الأوسط، حيث سيتم عقدها بالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. وتهدف ورشة العمل لتطوير قطاع صناعة الأفلام في الشرق الأوسط من خلال تزويد كتّاب النص السينمائي بالمهارات والاستراتيجيات التي يحتاجونها لإنشاء نصوص سينمائية
مقتبسة عن نصوص أدبية كالقصص والروايات الأدبية. كما سيتم على هامش المهرجان تنظيم ورشات عمل وجلسات حوارية بمشاركة نخبة من الممثلين والمخرجين والمنتجين الذين ستعرض أفلامهم ضمن المهرجان لنقل خبراتهم في هذه المجالات لصناع الأفلام الطموحين والصاعدين في المملكة.
وعلقت سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن على بدء دورة المهرجان للعام الحالي "نحن متحمسون لنحتفل سويا بالنسخة الـ33 من مهرجان الأفلام الأوروبية، حيث يمثل المهرجان منصة للثقافة، والتاريخ، والعادات الأوروبية. وتمك ّنا أن نبني على نجاح المهرجان في العام الماضي الذي تمت إقامته بشكل افتراضي من خلال وصولنا لمحبي الأفلام وتسهيل وصولهم لها في مختلف مناطق المملكة. ونتطلع هذا العام لدورة استثنائية أخرى من المهرجان، تعرض فيه أفلام متنوعة من مختلف دول الاتحاد الأوروبي، ونأمل أن نقيم المهرجان في الأعوام القادمة بنسختيه الاعتيادية والافتراضية سويا لنصل لأكبر عدد من محبي الأفلام في جميع مناطق المملكة".
وسيتم الإعلان خلال المهرجان عن الفائزين بالمسابقتين اللتين أقيمتا تحت مظلته بهدف دعم الإبداع بمجال صناعة الأفلام بالأردن، حيث سيعلن عن الفيلم الفائز بمسابقة الأفلام القصيرة التي تستهدف محترفي صناعة الأفلام في المملكة خلال حفل الافتتاح، كما سيعلن عن الأفلام الفائزة بمسابقة الأفلام على الموبايل التي تستهدف المخرجين المبتدئين والصاعدين ضمن الحفل الختامي، الذي ستعرض خلاله جميع الأفلام الفائزة.
مهرجان الأفلام الأوروبية هو أقدم مهرجان أفلام أجنبية في الأردن. يقام المهرجان بتمويل من الاتحاد الأوروبي في الأردن وبتنظيم من هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية، بمشاركة سفارات الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي في الأردن وخارجه، بالإضافة لخمس معاهد ثقافية
تابعة للاتحاد الأوروبي والعديد من الشركاء المحليين. ومنذ دورته الأولى، يعتبر المهرجان أهم حدث ثقافي على أجندة الاتحاد الأوربي
عدد المشاهدات : ( 2789 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .